البديل التربوي البديل التربوي
مواضيع تربوية

آخر المواضيع

مواضيع تربوية
وزارة التربية الوطنية
جاري التحميل ...

موظفي التربية الوطنية يطالبون برفع الحيف عنهم

اساتذة 12 سنة من الأقدَمية بالقطاع محتجزون في الزنزنة 9

اساتذة 12 سنة من الأقدَمية بالقطاع محتجزون في الزنزنة 9
الرهان على إنصاف دكاترة التعليم المدرسي بتغيير إطارهم و انصاف حاملي الشواهد
    انطلقت مسيرة موظفي التربية الوطنية، من أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وصولا إلى قبة البرلمان وسط الرباط.مطالبين برفع الحيف عنهم و الاستجابة لملفهم المطلبي .
المنسق الوطني لموظفي التربية الوطنية حاملي الشواهد العليا، وصف ما يتعرض له 1700 إطار في الهيئتين التربوية والإدارية تابعين لمُختلف المؤسسات التعليمية بمناطق المغرب بـ"الإجحاف"، موضحا أن "أساتذة أمضوا 12 سنة من الأقدَمية بالقطاع محتجزون بالسلم الـ9 بأجر يقل عن 5000 درهم شهريا".
و قال احد أعضاء الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إن لقاء سابقا جمع المركزيات النقابية الست رفقة الوزير محمد حصاد، حيث قدم خلالها وعودا بإيجاد الحلول المناسبة لجميع الملفات المطلبية بما فيها هذه الفئة، مشيرا إلى أن لقاء ثانيا من المزمع عقده شهر يوليوز المقبل سيكشِف عن الإجراءات التي يعتزم الوزير اتخاذها لحل الملف.
ودعا التنسيق النقابي وزارة التربية الوطنية والتكوني المهني إلى "إيجاد الحل الأمثل، تنزيلا لمبدأ تكافؤ الفرص وتشجيعا للتكوين المستمر"، مؤكدا استِعداده لكافة "الصيغ الاحتجاجية التصعيدية النوعية وغير المسبوقة"، وفق تعبير البلاغ.

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات

loading...


، حبنا لمهنة التدريس و مساعدة رجال و نساء التعليم على اداء مهامهم على احسن وجه يزيد من رغبتنا في تقديم الجديد و الإفادة والإستفادة و تقديم ما هو حصري على موقع البديل التربوي . و لن يتحقق دالك إلا بفضل دعمكم المستمر و شكرا لكم ً ،

إتصل بنا

عن الموقع

البديل التربوي موقع يهتم بـ :

- اخر مستجدات التربية و التكوين؛

- مواضيع و بحوث تربوية؛

-ادماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في التدريس؛

- التحضير للمباريات؛

مواضيع مميزة

جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي