البديل التربوي البديل التربوي
مواضيع تربوية

آخر المواضيع

مواضيع تربوية
وزارة التربية الوطنية
جاري التحميل ...

مثلث الرعب (برمودا) قصص وأحداث غريبة عبر التاريخ

مثلث الرعب (برمودا) قصص وأحداث غريبة عبر التاريخ و غموض وظواهر وروايات وتفسيرات

مثلث الرعب (برمودا) قصص وأحداث غريبة عبر التاريخ و غموض وظواهر وروايات وتفسيرات
القصة الحقيقية لمثلث برمودا و الناجون منه
مثلث برمودا هو المثلث الغامض الذي حير كثيرا من الناس والمراقبين والصحفيين . فمن يدخل هذا المثلث يفترض انه مفقود ....وقد اكتشف هذا المثلث البحار كريستوفر كولمبس الذي وصل الي المثلث و رأى ان البوصلة ليست طبيعية وتتحرك بطريقة غير عادية وكان ذلك في سنة 1492 ...

الحوادث التي تم تسجيلها في مثلث برمودا على مر السنين  :

- السفينة الفرنسية روزالي عثر عليها في 27 اغسطس من سنة 1840 مهجورة من ركابها ولكنها كانت في حالة جيدة جدااا قرب جزيرة نساو وكانت اشرعتها منصوبة وكان الركاب هجروها منذ ساعات قليلة ولم يكن بها تسرب مياة وكانت امتعت الركاب ماتزال علي حالها ولم يكن علي متنها من احياء سوي عصفور كناري داخل قفص يكاد يموت جوع.
- السفينة البريطانية بيلا والتي تعتبر من اهم السفن التي اختفت في مثلث برمودا سنة 1854 وعند دخولها للمثلث لمن يعثروا عليها و وجدوا حطاما في البحر ولمن يكن هناك من ناجين من هذه الكارثة. 
-السفينة ماري سيليت وجدتها السفينة داي غرايتا خالية من طاقمها سنة 1872 وتم وصف السفينة بانهم وجدوها بحالتها الجيدة وكانت اباريق القهوة دافئة والفناجييل مملؤة بالقهوة وكانت العاب الاطفال فوق السرائر وقارورة الزيت فوق مكينة الخياطة ويعني ذلك علي ان البحر هادئا ساعة اختفائهما. 
- أبحرت السفينة اتلانتا من برمودا وعلي متنها 290 بحار وضابطا وذلك في سنة 1880 وقد اختفت وهي في طريقها الي انجلترا دون ان تخلف ورائها اثرأ. 
وكذلك السفن لوتا التي اختفت سنة 1840 والسفينة فييغو اختفت سنة 1868 والسفينة ميرافون سنة 1884....وسنة 1881 السفينة الشراعية الين ستون الانجليزية وجدوها دون اي اثر للطاقم وهي بحالة جيدة.. 
وما اشرنا اليه من حوداث في مثلث برمودا كانت في القرون السابقه ...

 حوداث القرن العشرين  :

- السفينة فرايا ... وهي المانية وجدت مهجورة من ركابها في 20 تشرين الاول سنة 1902 وكانت في طريقا الي شايلي وقد وجدت مهجورة وخالية من طاقمها وكانت اجندة الربان مفتوحه الي 4 تشرين الاول مما يدل علي حصول كارثة قد حصلت لها بعد ابحارها مباشرة وقد علم ان الرياح في ذلك الوقت كانت هادئة ...
جوشوا سلوكم  اسم ربان الاكثر شهرة والاكثر خبرة في العالم ..اختفى في مثلث برمودا سنة 1909 ... وجميع من يعرف هذا القبطان يعلمون جيدا بانة بحار ماهر وذو علم كبير باسرار البحار ... ومع ذلك لم يجدوا له اي اثر في مثلث برمودا...
- سايكلوبس .... الباخرة الامريكية سايكلوكس ابحرت سنة 1918 من الويست انديز و علي متنها 309 شخص وكانت متجهه الى نورفولك .... ولكنها فشلت في الوصول.. ورغم البحث المكثف عنها الا ان احد لم يتوصل الي اي اثر لها .. ولم ترسل السفينه اي نداء استغاثة ....
- كارول أ.ديرينغ ... سفينة شرعية ذات الخمس الصواري .. وجدوها جانحة علي سواحل دايموند شوالز سنة 1921 وكل اشرعتها مرفوعة وكانت هناك وجبة طعام لاتزال علي الموقد ولم يكن بالسفينة سوي قطتين فقط وبعد البحث الشامل لطاقمها لم تعثر الحكومة الامريكية على اي اثر للافراد .
- رايفوكو مارو ... سفينة يابانية كان اخر نداء لها سنة 1925 وهو  " انه يشبه الخنجر ؛ احضروا بسرعة " هذا هو صوت الرعب المندفع خلال اجهزة اللاسلكية ( ارجوكم احضروا اننا لن ننجو حتما ) ... وبعد ذلك انتهت الاصوات وصمت البحر ... وفي هذا الاثناء كانت هناك سفن اخري تسمع صوت الاستغاثة وهي تستغرب كون الجو كان هاديئا .. ولم يجد لها اثر بعد ذلك .
جميع هذه السفن وجدوها جانحه علي السواحل خالية من طاقمها وركابها ... ولا احد يعلم لماذا يختفون الطاقم والركاب ... رغم ان زوارق النجاة لا زالت موجودة علي متن السفن ووجود الامتعة الشخصية للطاقم والركاب.....
- الرحلة19 ... سنة 1945 هدرت 5 طائرات نوع افنغر مضادة للتوربيد فوق مطار لاوديردال وحلقت بأجنحاتها في اعظم لغز للطيران حتي ذلك الوقت ...فالرحلة 19 كانت مسجلة على انها رحلة دورية روتينية لمسافة 160 ميلا ثم تعود مباشرة الي قاعدتها وتقدر الرحلة ساعتين وكان كل الطيارين ذو خبرة ..وكان الطقس جميلا وارسلو رسالة غريبة :
الطيار : برج المراقبة هذه حالة طارئة وكان صوت المتكلم مضطرب .. يبدوا اننا في الاتجاه غير الصحيح ..لا نستطيع ان نرى الارض ..اكرر .. لا نتسطيع ان نرى الارض. 
البرج: ماهو موقعك 
الطيار : لسنا قادرين على تحديد موقعنا ..لاندري اين نحن بالضبط ...يظهر لنا اننا ضائعيين 
البرج : اتجه الى الغرب 
ثم هيمن صمت طويل وفي صوته نبره حذرة : لا ندري في اي اتجاة الغرب .. كل شي غلط ..غريب ولا ندري ولسنا متأكدين من الاتجاهات حتى المحيط لا يبدو كما يجب.
 ووقع موظف البرج في حيرة من امره وكانت الشمس علي وشك الزوال وستكون محجوبة عن الطيارين ..والوقت يمر بسرعه كان البرج يسمع كلام الطيارين وهم يتكلمون فيما بينهم وكانوا خائفين ومرتبكين ومع ذلك كانوا متلازمين بطائراتهم جنب علي جنب ..
وتم ارسال طائرة انقاذ برمائية عملاقة ..وبعد برهة يسيرة اصبحت الطائرة من عدد المفقوديين ..ثم ارسلت طائرات اخرى وسفن واصدار انذار ضخم وبدأ التفتيش علي الطائرات والبحث طوال الليل ..وفي اليوم التالي بدأت اضخم عملية بحث التابع للبحرية الامريكية وسلاح الجو ... 300 طائرة و 21 سفينة .. فرقه برية تجوب شواطيء سواحل فلوريدا ..الكل يبحث عن الطائرات الست المفقودة وبها 27 رجلا .. ولكن دون جدوي .... انه مثلث برمودا ..... . 

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات



، نشكرك على زيارتك لموقع البديل التربوي . ارسل بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك اخر المستجدات أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رسالة بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

البديل التربوي موقع يهتم بـ :

- اخر مستجدات التربية و التكوين؛

- مواضيع و بحوث تربوية؛

-ادماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في التدريس؛

- التحضير للمباريات؛

صفحاتنا الاجتماعية

مواضيع مميزة

جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي