البديل التربوي البديل التربوي
مواضيع تربوية

آخر المواضيع

مواضيع تربوية
وزارة التربية الوطنية
جاري التحميل ...

2621 أستاذا متعاقدا باكاديمية طنجة نطوان

2621  أستاذا متعاقدا يلتحقون بمدارس جهة طنجة

2621  أستاذا متعاقدا يلتحقون بمدارس جهة طنجة
استفادت جهة طنجة تطوان الحسيمة مما مجموعه 2621 منصبا، موزعة ما بين 1739 أستاذا متعاقدا بالسلك الابتدائي و882 بالسلك الثانوي؛ وذلك لمواجهة الخصاص في الموارد البشرية الذي ظهر بشكل واضح مطلع الموسم الدراسي الحالي، بالنظر إلى عدد الأطر المغادرة التي استفادت من الحركة الانتقالية.
وحظي إقليم شفشاون بحصة الأسد في ما يخص عدد الأساتذة المتعاقدين الذين سيلتحقون بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بما مجموعه 736 منصبا، 533 أستاذا متعاقدا بالسلك الابتدائي، و203 أطرا بالسلك الثانوي.
وتبعا للمصدر ذاته فقد استفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان من 406 من المناصب، 142 منها بالسلك الثانوي. بينما نالت مديرية تعليم الحسيمة 398 منصبا، 163 منها بالسلك الثانوي و235 بالسلك الابتدائي.
وبالنسبة لطنجة أصيلا، أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فتح 374 منصبا، خصص منها 180 للسلك الابتدائي، و194 المتبقية للسلك الثانوي. كما سيستفيد إقليم العرائش من 362 منصبا، و214 منصبا بمديرية تعليم تطوان، و122 أستاذا متعاقدا بالفحص أنجرة، و9 مناصب بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بالمضيق الفنيدق.

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات



، حبنا لمهنة التدريس و مساعدة رجال و نساء التعليم على اداء مهامهم على احسن وجه يزيد من رغبتنا في تقديم الجديد و الإفادة والإستفادة و تقديم ما هو حصري على موقع البديل التربوي . و لن يتحقق دالك إلا بفضل دعمكم المستمر و شكرا لكم ً ،

إتصل بنا

عن الموقع

البديل التربوي موقع يهتم بـ :

- اخر مستجدات التربية و التكوين؛

- مواضيع و بحوث تربوية؛

-ادماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في التدريس؛

- التحضير للمباريات؛

مواضيع مميزة

جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي