البديل التربوي البديل التربوي
مواضيع تربوية

آخر المواضيع

مواضيع تربوية
وزارة التربية الوطنية
جاري التحميل ...

زيارة المفتشية العامة للتربية والتكوين للمديريات

زيارة المفتشية العامة للتربية والتكوين للمديريات
المفتشية العامة للتربية والتكوين، قطاع الشؤون التربوية، ستشرف على إنجاز المرحلة الثانية من الإفتحاص التربوي، وستشمل هذه العملية افتحاص البنيات المكلفة بالشؤون التربوية بالمديريات الإقليمية بست أكاديميات جهوية، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 16 أبريل و4 ماي 2018.
وتهدف المفتشية العامة للتربية والتكوين، قطاع الشؤون التربوية، من إنجاز هذا الافتحاص، إلى إحداث دينامية جديدة للرفع من نجاعة الأداء والارتقاء بالممارسات المهنية، من خلال قياس مدى التزام البنيات التربوية الإقليمية، بالنصوص التشريعية والتنظيمية في ممارسة المهام، والمساعدة على تذليل الصعوبات والإكراهات.
وبالموازاة مع عملية الافتحاص، سيتم القيام بعملية مراقبة وتتبع خطة تفعيل توصيات المجلس الأعلى للحسابات، إضافة لمقترحات المفتشيتين العامتين للوزارة في شأن تدبير العتاد الديداكتيكي والمواد الكيميائية، وكذا انجاز دراسة تربوية حول “السلوك اللامدني بالمؤسسات التعليمية”، فضلا عن حصيلة عمل هيئة التأطير والمراقبة التربوية.
تـــابع ايضــا :

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات

loading...


، حبنا لمهنة التدريس و مساعدة رجال و نساء التعليم على اداء مهامهم على احسن وجه يزيد من رغبتنا في تقديم الجديد و الإفادة والإستفادة و تقديم ما هو حصري على موقع البديل التربوي . و لن يتحقق دالك إلا بفضل دعمكم المستمر و شكرا لكم ً ،

إتصل بنا

عن الموقع

البديل التربوي موقع يهتم بـ :

- اخر مستجدات التربية و التكوين؛

- مواضيع و بحوث تربوية؛

-ادماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في التدريس؛

- التحضير للمباريات؛

مواضيع مميزة

جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي