البديل التربوي البديل التربوي
مواضيع تربوية

آخر المواضيع

مواضيع تربوية
وزارة التربية الوطنية
جاري التحميل ...

قراءة للصحف الوطنية و الدولية الصادرة اليوم الاربعاء 16‏/5‏/2018

قراءة للصحف الوطنية و الدولية الصادرة اليوم الاربعاء 16‏/5‏/2018 

ابراز عناوين الصحف المغربية

 المساء:
كشف تقرير اللجنة الاستطلاعية حول المحروقات عن الموقف الذي تتعامل به الحكومة، سواء الحالية أو السابقة، مع مجلس المنافسة في ما يتعلق بأسعار هذه المواد البترولية، رغم حدة الاحتقان الذي آثاره ارتفاع الأسعار والاتهامات الموجهة للشركات بعدم احترام قواعد المنافسة. وأوضح تقرير اللجنة، بخصوص إذا ما كان هناك اتصال سابق أو حالي بين مجلس المنافسة والحكومة حول موضوع أسعار المحروقات، أن رئيس مجلس المنافسة، عبد العالي بنعمور، أكد لأعضاء اللجنة أن "الحكومة لم يسبق لها القيام بأي اتصال أو طلب أي بحث بهذا الشأن".
في يوم السبت 28 أبريل 2012 تم إطلاق سراح رشيد نيني بعدما قضى حكما بسنة سجن نافذة بسجن عكاشة بالدارالبيضاء بتهمة " تحقير مقرر قضائي ومحاولة التأثير على القضاء، والتبليغ بوقائع إجرامية غير صحيحة".
بعد خروجه نشر على صدر الصفحة الأولى من يومية "المساء" في عددها للاثنين 28 ماي 2012، مقال مطولا و معنون ب"استراحة محارب"، شرح فيها الظروف التي أجبرته على الاستقالة من إدارة نشر "المساء"، "تفاديا لاحتمال إغلاقها بحكم وجود مدير نشرها قيد الاعتقال". وبعد أيام قليلة أصدر أول عدد من جريدة الأخبار وصارت محتلة للمرتبة الأولى في عدد الصحف الأكثر مبيعا في المغرب ، بعد أن تخلى عن ملكية جريدة المساء.
آخر ساعة :
عبر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، عن ارتياحه العميق لما أبان عنه أفراد القوات المسلحة الملكية بمختلف رتبهم ومكوناتهم البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي، خلال هذه السنة من روح المسؤولية وتفان في تأدية المهام والواجبات العسكرية والأمنية والاجتماعية المنوطة بهم، بإخلاص وامتثال. وقال جلالة الملك، في "الأمر اليومي"، الذي وجهه للقوات المسلحة الملكية، بمناسبة الذكرى الثانية والستين لتأسيسها، "إن شعوركم بالفخر والشرف بالانتماء لجيشنا الباسل، المتأهب على الدوام لخدمة الوطن والمواطنين، لا يضاهيه سوى تجندكم المستمر للدفاع عن وحدتنا الترابية، والذود عن حدودنا البرية والجوية والبحرية، ومشاركتكم المتميزة في تنفيذ المخططات الأمنية المشتركة، فضلا عن مساهماتكم القيمة في مختلف أشكال العمل التضامني الوطني، وإننا لنغتنم هذه المناسبة لنعبر لكم جميعا، رجالا ونساء، عن تقديرنا الأبوي لما تقدمونه من تضحيات ولما تبذلونه من جهد ومثابرة".
الأحداث المغربية :
تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف أربعة أشخاص موالين لتنظيم "داعش" من بينهم معتقل سابق في قضية تتعلق بالإرهاب، تتراوح أعمارهم بين 20 و27 سنة، وينشطون بمدن فاس والدار البيضاء والقنيطرة وميدار (إقليم الدريوش)، وذلك في إطار المجهودات الأمنية المتواصلة لرصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية. وأظهرت التحريات الأولية أن العناصر الموقوفة انخرطوا في أعمال الدعاية والترويج للفكر "الداعشي"، بالإضافة إلى تحريض معارفهم على القيام بعمليات إرهابية بالمملكة على غرار ما يقوم به مقاتلو هذا التنظيم من أعمال همجية في العديد من دول العالم.

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات



، نشكرك على زيارتك لموقع البديل التربوي . ارسل بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك اخر المستجدات أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رسالة بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

البديل التربوي موقع يهتم بـ :

- اخر مستجدات التربية و التكوين؛

- مواضيع و بحوث تربوية؛

-ادماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في التدريس؛

- التحضير للمباريات؛

صفحاتنا الاجتماعية

مواضيع مميزة

جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي