البديل التربوي البديل التربوي
علوم التربية

آخر المواضيع

علوم التربية
مستجدات الوزارة
جاري التحميل ...

قراءة للصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 22‏/5‏/2018

ابراز عناوين الصحف المغربية
لوبينيون:
الخزينة تقترض أكثر من السوق المالية المحلية .. والنتيجة حجم الدين الداخلي يواصل ارتفاعه حيث بلغ 549,7 مليار درهم متم فبراير 2018، أي بارتفاع 10,6 ملايير درهم أو 2 في المئة مقارنة مع السنة المنصرمة. وأفادت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، في مذكرتها حول الظرفية المنشورة في 26 أبريل، بأن المعدلات المطبقة في السوق الأولية لسندات الخزينة شهدت ارتفاعا متم فبراير 2018.
أعرب رئيس برلمان مجموعة دول الأنديز فيرناندو ميزا، عن دعمه للوحدة الترابية للمملكة، مؤكدا عزم برلمان المجموعة إصدار توصية قبل نهاية ماي المقبل تدعم جهود المملكة المغربية في حل الصراع المفتعل حول الصحراء المغربية وفي استتباب السلم والاستقرار بالمنطقة. وأكد ميزا، عضو البرلمان الشيلي، خلال مباحثات أجراها مع السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب بالرباط، أن زيارته الحالية للمملكة هي بمثابة رسالة تضامن وتقدير من برلمان مجموعة دول الأنديز للمملكة المغربية.

ليبيراسيون:

أكد رئيس اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية الإفريقية والمؤسسات المماثلة السيد بولقاسوم حيدرة، ريادة المغرب في دعم العمل الإفريقي المشترك. وأضاف حيدرة، خلال مباحثات مع السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أن الاتحاد يعول كثيرا على دعم المغرب وريادته داخل القارة من أجل الدفع بالعمل المشترك بين هذه المجالس إلى مستويات أرقى من التشاور والتعاون.

لوماتان:

مدد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الجمعة، مهمة بعثة المينورسو بستة أشهر وذلك إلى غاية 31 أكتوبر 2018، وكرس مرة أخرى تفوق مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كحل للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية. وكرست الهيئة التنفيدية للأمم المتحدة، مرة أخرى، تفوق مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب في 11 أبريل 2007، منوهة بالجهود "الجدية وذات المصداقية التي يبذلها المغرب للمضي قدما في عملية تسوية نزاع الصحراء".

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي