البديل التربوي البديل التربوي
مواضيع تربوية

آخر المواضيع

مواضيع تربوية
وزارة التربية الوطنية
جاري التحميل ...

قراءة للصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 31 ماي 2018

ابراز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 31 ماي 2018

ابراز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 31 ماي 2018

لوماتان :

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أمس الأربعاء بحي الهراويين بإقليم مديونة (جهة الدار البيضاء -سطات)، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مركز اجتماعي لاستقبال الأشخاص المسنين، الذي ستنجزه مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي يبلغ 10 ملايين درهم.
أكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد أحمد محمد حسين، أن المساعدة الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني الشقيق، التي ترأس وأشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، شخصيا على إعطاء انطلاقتها أمس الثلاثاء بمطار الدار البيضاء، تعتبر "يدا كريمة بيضاء تمتد إلى أبناء الشعب الفلسطيني في هذا الظرف الحساس". وقال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، في تصريح له على هامش مشاركته في لقاء مفتوح ببيت الصحافة بطنجة، نحن "نثمن عاليا هذه المبادرة الطيبة لجلالة الملك، هذه اليد الكريمة البيضاء التي تمتد إلى أبناء الشعب الفلسطيني في هذا الظرف الحساس، ولذلك نحن نتوجه بالشكر لجلالة الملك وللحكومة المغربية وللشعب المغربي الشقيق، على هذه المكرمة".

ليكونوميست :

ارتفاع تسعيرات الشحن البحري. يستعد العاملون في مجال التجارة الخارجية لرسوم إضافية في مجال الشحن البحري. وقد قررت جميع شركات القطاع الرفع من أسعارها ابتداء من فاتح يونيو المقبل بسبب ارتفاع أسعار النفط.
ليبيراسيون :
يشكل المستشفى الميداني الطبي الجراحي للقوات المسلحة الملكية الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تعليماته السامية بإقامته في غزة بالأراضي الفلسطينية، بادرة تضامنية فريدة تعكس الالتزام الراسخ للمملكة المغربية، ملكا وشعبا، إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتؤكد مرة أخرى الدعم الفعلي واللامشروط الذي ما فتئ المغاربة يقدمونه لأشقائهم الفلسطينيين في معاناتهم اليومية مع الاحتلال.

بيان اليوم:

قال الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، السيد محسن الجزولي، إن المغرب أرسى نموذجا فعليا ومبتكرا في مجال التعاون جنوب-جنوب يرتكز على التبادل المستمر الذي يشمل كافة مناطق القارة. وأضاف الجزولي، خلال لقاء نظمه مجلس النواب حول موضوع "آفاق القارة الإفريقية"، تخليدا ليوم إفريقيا العالمي الذي يصادف 25 ماي، أن هذا النموذج مكن من إرساء شراكة مندمجة ومتعددة الأبعاد تقوم على مبادلات مستمرة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
اطلعت المقاولات الكورية الجنوبية، يوم الخميس، على فرص الأعمال والمزايا التي يقترحها القطب المالي للدار البيضاء الذي يعد بوابة الولوج لسوق إفريقية واعدة. وعرضت هذه المنصة المالية المغربية، في ندوة عقدت على هامش أشغال الاجتماعات السنوية 2018 للبنك الإفريقي للتنمية تحت شعار "القطب المالي للدار البيضاء، نقطة انطلاق نحو فرص الأعمال بإفريقيا : كيف يمكن لمقاولات كوريا الجنوبية الاستفادة من إمكانيات المقاولات الإفريقية؟"، مختلف أنشطتها والمزايا التي يتيحها وضع المركز المالي للدار البيضاء الذي يفسح المجال أمام مقترح قيم يتمحور حول ثلاثة جوانب.

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات



، نشكرك على زيارتك لموقع البديل التربوي . ارسل بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك اخر المستجدات أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رسالة بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

البديل التربوي موقع يهتم بـ :

- اخر مستجدات التربية و التكوين؛

- مواضيع و بحوث تربوية؛

-ادماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في التدريس؛

- التحضير للمباريات؛

صفحاتنا الاجتماعية

مواضيع مميزة

جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي