البديل التربوي البديل التربوي
علوم التربية

آخر المواضيع

علوم التربية
مستجدات الوزارة
جاري التحميل ...

مسيرة وطنية حاشدة للأساتذة المتعاقدين

مسيرة وطنية حاشدة صباح الأحد 06 ماي 2018 للأساتذة المتعاقدين 

مسيرة وطنية حاشدة صباح الأحد 06 ماي 2018 للأساتذة المتعاقدين

مسيرة وطنية حاشدة صباح الأحد 06 ماي 2018 للأساتذة المتعاقدين بالعاصمة الرباط، انطلقت من ساحة باب الأحد واتجهت صوب مقر وزارة التربية الوطنية وانتهت أمام البرلمان ضد الحكومة في سياسة نهج التوظيف بالتعاقد في قطاع التعليم.
وندد الأساتذة الذي حجوا إلى الرباط من مختلف مدن المغرب بتماطل الوزارة في صرف مستحقاتهم ونهجها سياسة الطرد في حق بعض الأطر و التضييق على أخريين.
وعرفت المسيرة ارتداء الوزرة البيضاء وحامل الشارات الحمراء مع رفضهم سياسة التعاقد الرامية إلى ضرب المؤسسة العمومية والزحف على مكتسبات الشغيلة التعليمية.
ورفع المشاركين في المسيرة شعارات تستنكر استمرار الوزارة في التعنت وتنزيل مراسيم مراسلات فوقية بشكل مباشر تهدف إلى ضرب مكتسبات الأسرة التعليمية عموما والأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد خصوصا.
و يطالب الأساتذة الذين قدر عدد الذي حضروا للرباط منهم ما يناهز 30.000 ألفاً، بترسيمهم كبقية موظفي وزارة التربية والتعليم.
و اعتبر هؤلا أن حزب ‘العدالة والتنمية’ خذل المغاربة ببيع وهم الوقوف الى جانب المعطلين الفئات الشعبية البسيطة ليتبين أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد سلم للتسلق نحو الطبقات الثرية و التنكر لمطالب الطبقات الفقيرة.
تــــــابع ايضـــا:
أهم المفاهيم الأساسية والمصطلحات المتداولة في علوم التربية و التكوين

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي