البديل التربوي البديل التربوي
علوم التربية

آخر المواضيع

علوم التربية
مستجدات الوزارة
جاري التحميل ...

قراءة للصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 2 يونيو 2018

ابراز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 2 يونيو 2018


المساء    الصباح    أخبار اليوم   الاتحاد الاشتراكي    العلم     الأحداث المغربية

فيما يتعلق بالمخاطر الاقتصادية التي قد تنتج عن تجربة التعويم، يقول إن صندوق النقد كان قبل الأزمة المالية العالمية في 2008 مسؤولا بصورة كاملة عن تصميم برامج الاقتصاد، لكنه ترك للدول بعد ذلك وضع برنامج ملائمة لظروفها الاقتصادية، مستبعدا أن تكون تجربة التعويم في حد ذاتها تتسبب دائما في مخاطر اقتصادية كارتفاع نسبة التضخم أو انهيار سعر العملة المحلية، بل تحدد نجاحها "قدرة الحكومة على تطبيق البرنامج ومدى التناغم بينها وصندوق النقد".
أفادت المديرية، في نشرة خاصة، بأن الزخات الرعدية ستشمل أقاليم فكيك، والرشيدية، وجرادة، وتاوريرت، وبولمان، وميدلت، وأزيلال، والحوز، وإفران، وصفرو، وورزازات، وبني ملال وتنغير.
الصوم له عدّه فوائد تعود عليها وهي:
يقلل إفراز العصارة الصفراء في المعدة أثناء الصوم، حيث تُفرز هذه المادة في حال وجود طعام وفي الصوم لا يوجد طعام مما يجعل المعدة تستريح وتستعيد عملها ونشاطها من جديد. يحسن الصوم الجدار المخاطي للمعدة ويساعد على شفائه؛ وذلك بسبب التغيرات البيولوجية والهرمونية التي تحدث أثناء الصوم.
ينشط الدورة الدموية في الجسم بسبب قلة السوائل التي تدخل على الجسم.
 يقلل الإصابة بالحموضة التي تسببها بعض الأكلات والمشروبات، فيعد الصيام الحل الأمثل للتخفيف منها وبالتالي حماية المعدة من الإصابة بالتقرحات.

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي