البديل التربوي البديل التربوي
مواضيع تربوية

آخر المواضيع

مواضيع تربوية
وزارة التربية الوطنية
جاري التحميل ...

أساتذة “الزنزانة 9” ينتفضون

أساتذة "الزنزانة 9" يحتجون أمام مقر وزارة التربية الوطنية

 أمام مقر وزارة التربية الوطنية
نظم اساتذة "الزنزانة 9" وقفة احتجاجية، من أجل مطالبة الوزارة  بالاستجابة لمطالبهم التي يعتبرونها “عادلة ومشروعة”، و المحددة في الترقية الاستثنائية بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم 2012-2013، وفتح الولوج إلى مسلك الإدارة التربوية أمام الأساتذة غير الحاصلين على الإجازة ورفع كافة أشكال التمييز ضدهم، وتسهيل عملية التسجيل في الجامعات لمتابعة الدراسة بالنسبة للأساتذة بناء على آخر شهادة جامعية محصل عليها، وأخيرا الإفراج عن تعويضات العمل بالعالم القروي
وعبرت التنسيقية عن شجبها واستنكارها لـ”تماطل الوزارة وتعاملها بمنطق التسويف مع هذا الملف الاجتماعي الحارق ولا مبالاتها بمعاناة فئة قدمت الشيء الكثير لهذه المنظومة دون أن تنصفها”، معتبرة أن استمرار السلم التاسع في قطاع التعليم، في حين أن كل التوظيفات الجديدة تتم بالسلمين العاشر(10) والحادي عشر(11) “أكبر عار يلاحق الوزارة التي طالما تغنت بشعارات الإنصاف والمساواة وتكافؤ الفرص. كما يؤكد أن لا إصلاح حقيقي لقطاع التعليم قبل إنصاف أساتذة " الزنزانة 9" .
و في تصريح لاحدى الصحف الالكترونية قال محمد بوخريص المنسق الوطني لاساتذة " الزنزنة 9 " ان الأساتذة الذين وظفوا بعد سنة 2013 كلهم اشتغلوا وفق السلم العاشر، فيا بقي أساتذة 2012 رهيني السلم 9". موضحا أن "عدد الذين نجحوا هذه السنة في المباريات كان 271 في الابتدائي، و245 في الإعدادي، وهي نسبة ضعيفة جدا عند مقارنتها برقم 6000 أستاذ".
 و باقي ما يقارب 6000 أستاذ تقريبا محرومون من المشاركة في جميع المباريات الداخلية و أن الاعتصام والوقفة يأتيان في إطار النضال حتى تحقيق الترقية.
و شهدت مسيرة اساتذة "الزنزانة 9" رفع مطالب للوزارة الوصية على القطاع لتسوية وضعية ما يقارب 6000 استاذ و استاذة ما زالوا قابعين في "الزنزانة 9".
يذكر ان الوقفة الاحتجاجية لأساتذة الزنزنة 9 ستستمر الى غاية الجمعة 6 يوليوز .

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات



، نشكرك على زيارتك لموقع البديل التربوي . ارسل بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك اخر المستجدات أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رسالة بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

البديل التربوي موقع يهتم بـ :

- اخر مستجدات التربية و التكوين؛

- مواضيع و بحوث تربوية؛

-ادماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في التدريس؛

- التحضير للمباريات؛

صفحاتنا الاجتماعية

مواضيع مميزة

جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي