البديل التربوي البديل التربوي
مواضيع تربوية

آخر المواضيع

مواضيع تربوية
وزارة التربية الوطنية
جاري التحميل ...

اعتصام أساتذة الزنزانة 9 امام الوزارة

البديل التربوي

خاض أساتذة الزنزانة 9 إضرابا وطنيا يومي 8 و9 أكتوبر الجاري، وتم تنظيم اعتصام أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، بالإضافة إلى مسيرات بشوارع الرباط. وأوضح بيان مشترك، وقعته الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، والجامعة الحرة للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، التي تمثل أساتذة “الزنزانة 9″، أن الموظفين المعنيين سيستمرون في كفاحهم حتى يستفيدوا من الترقية إلى السلم العاشر بأثر رجعي إداري ومالي.
وأضاف محمد بوخريص المنسق الوطني لأساتذة الزنزانة 9 انه في ظل استمرار وزارة التربية الوطنية في مسلسل الإقصاء الممنهج للملف المطلبي لأساتذة الزنزانة 9، و نهجها سياسة الآذان الصماء، تجاه نضالات هذه الفئة، التي قدمت الكثير لمنظومة التربية والتكوين، دون أن تنصف، ستلجأ الى وسائل تصعيدية اخرى الى حين تحقيق المطالب المشروعة لهذه الفئة .
و عرف اعتصام أساتذة الزنزانة 9، تدخلا قويا لقوات الأمن صباح الثلاثاء 09 أكتوبر الجاري، لفض اعتصامهم، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، و هو الاسلوب الممنهج من طرف الدولة مند عقود لقمع أي صوت حر. لقد استعملت السلطة القمعية ضد مربي الاجيال عبروا عن سخطهم و استنكارهم لغياب الانصاف و تكافؤ الفرص الذي تتغنى به الوزارة  و تنديدا بتماطلها  في التسوية النهائية للملف .
يذكر أن اساتذة الزنزانة 9 قاموا بمقاطعة الامتحان المهني لدورة شتنبر 2018 و قد شهدت نسبة نجاح فاقت %  92 على الصعيد الوطني .

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي