البديل التربوي البديل التربوي
مستجدات

آخر الأخبار

مستجدات
مستجدات
جاري التحميل ...

شروط و طريقة الاستفادة من منحة التعليم الأولي لفائدة ابناء المنخرطين في مؤسسة محمد السادس

البديل التربوي

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين أنها ستشرع ابتداء من الموسم الدراسي المقبل 2019/2020 في تخصيص منحة سنوية قدرها 2000 درهم عن كل طفل مسجل في التعليم الأولي المستوى الاول أو الثاني من أبناء المنخرطين اباء و أولياء.
و وضعت المؤسسة مجموعة من الشروط من أجل الاستفادة و هي أن يكون الطفل مسجلا في مؤسسة عمومية أو مؤسسة خصوصية مرخص لها من طرف الوزارة و أن يتوفر الطفل على رمز التعريف (كود مسار الخاص بالطفل)  و الا يكون مسجلا في مؤسسات التعليم الأولي التابعة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين لكون هذه الفئة تستفيد من تخفيض قدره 50 في المائة من المصاريف الاجمالية للتمدرس.
و عن طريقة تقديم طلب الدعم أوضحت المؤسسة أن باب التسجيل سيظل مفتوحا الى غاية 30 نونبر 2019 حيث لن يتم قبول أي طلب بعد هذا التاريخ المعلن عنه.
و يتم التسجيل الكترونيا عبر الانترنيت على تطبيق مخصص سيتم اصداره قريبا على الموقع الالكتروني للمؤسسة.
و يحتوي التطبيق على استمارة الكترونية يجب ملؤها بعناية بها معلومات عن الطفل و عن ولي الأمر و تخص  نسخة من الدفتر العائلي للطفل و البطاقة الوطنية لولي الأمر (المنخرط) و شهادة تسجيل الطفل بمؤسسة التعليم الأولي و عليها كود مسار الخاص بالطفل و نسخة من شيك ملغى أو التعريف البنكي للمنخرط حيث يتلقى أجرته.
و يستفيد المنخرط مرة واحدة من هذا الدعم و لا يمكن الاستفادة مرة ثانية في حالة تكرار الطفل، و يجب كذلك تقديم طلب ثاني للاستفادة من الدعم في حالة نجاح الطفل الى المستوى الثاني، و تحول المنحة الى الحساب البنكي للمنخرط المصرح به للمؤسسة.

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات

loading...


جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي