البديل التربوي البديل التربوي
مستجدات

آخر الأخبار

مستجدات
مستجدات
جاري التحميل ...

لقاء أمزازي مع النقابات الأكثر تمثيلية

البديل التربوي

من المرتقب أن يعقد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي سعيد أمزازي لقاء مع النقابات الأكثر تمثيلية في الاسابيع المقبلة ، و أكد مصدر موثوق أن النقابات ستتوصل بتفاصيل اللقاء الاسبوع القادم .
و من المحتمل أن يشمل التعديل الوزاري وزير التربية الوطنية بعد فشله في حل العديد من الملفات خصوصا الاساتذة "المفروض عليهم التعاقد" و اساتذة "الزنزانة 9" . مما يجعل اللقاء المرتقب محل شك في حالة تعيين الملك للحكومة الجديدة الاسبوع القادم .
مصادر نقابية أكدت عدم توصلها الى حد الأن بأي دعوة من أمزازي لعقد لقاء و مناقشة باقي الملفات العالقة. و تطالب النقابات الوزارة بعدم الاستفراد و اتخاد القرارات في بعض الملفات دون استشارة باقي الشركاء الاجتماعيين خصوصا  ملف الاساتذة المرتبين في السلم التاسع.
و يظل ملف الاساتذة "المتعاقدين" عالقا دون تحقيق أي تقدم يذكر. و لم تتم ترجمة وعود الوزارة للأساتذة المرتبين في السلم 9 على أرض الواقع بالرغم من نشر التفاصيل على الجريدة الرسمية، و تمت اضافة 4 سنوات للترقية بالاختيار دون تغيير الوضعية الادارية الى السلم 10 و دون تحديد و توضيح الفئة التي ستستفيد من الترقية ابتداءا من يناير 2019. و باقي الملفات الاخرى كالادارة التربوية و الاساتذة حاملي الشهادات ظلت جامدة كذلك.

عن الكاتب

البديل التربوي

التعليقات

loading...


جميع الحقوق محفوظة

البديل التربوي