U3F1ZWV6ZTM5NDAxNDE1NDAwMTMzX0ZyZWUyNDg1NzgxOTkwODc0MA==

وقفة احتجاجية انذارية للأساتذة المقصيين من خارج السلم

البديل التربوي

دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين من خارج السلم عموم رجال و نساء التعليم المتضررين من هذا الاقصاء الى تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بالرباط في الخامس من الشهر القادم.
و دعت التنسيقية كذلك جميع الاطر النقابية و الحقوقية الى تقديم الدعم و المساندة لهذه الفئة المتضررة و رفع الظلم  باعتبار ما قامت به الوزارة من تصنيف و تفييء للشغيلة التعليمية و ضد هذه الفئة بالخصوص و المقصية من خارج السلم يعتبر تمييزا غير قانوني و يعد خرقا لمبدأ تكافؤ الفرص و المساواة و احتقارا لما تقوم به هذه الفئة من تضحيات جليلة في سبيل تربية الناشئة عكس باقي الموظفين في القطاعات الاخرى.
و طالبت التنسيقية من الحكومة عموما و من الوزارة الوصية خصوصا الى الاسراع في تنزيل نظام اساسي يحفظ كرامة الجميع و مبني على المساواة و العدل و تجاوز ثغرات النظام السابق.
و أعلنت التنسيقية الوطنية للرأي العام الوطني و التعليمي أن اصلاح المنظومة التربوية ينطلق من مبدأ تكافؤ الفرص و تحسين الاوضاع الاجتماعية و الاقتصادية و المادية للشغيلة التعليمية و أن الدعوة الى الاحتجاج يأتي في سياق تماطل الوزارة في تنزيل نظام اساسي منصف للشغيلة التعليمية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة